سياسة ادارة المخاطر 

إن إدارة المخاطر المؤسسية تتعلق بثقافة إدارة المخاطر لدى الأفراد، والعمليات، والهياكل الموجهة نحو الادارة الفعالة للفرص المحتملة والآثار السلبية على البيئة داخل الهيئة والغرض من السياسة هو توضيح وشرح النهج الأساسي الخاص بالهيئة بشأن المخاطر وإدارتها لاستيفاء متطلبات الحوكمة الفعالة.

وتسعى الهيئة من خلال هذه السياسة تنفيذ ممارسات (عمليات) إدارة المخاطر المؤسسية الشاملة للهيئة، وتوضيح كيفية إدارة المخاطر ، والمسؤوليات الفردية والوظيفية اللازمة لتحقيق أهداف العمل، كما تلخص هذه السياسة جميع الارشادات والتوجيهات اللازمة لادارة المخاطر. وتدعم هذه السياسة بشكل مباشر الغاية الاستراتيجية الرابعة "الاستدامة الثلاثية" كما تدعم جميع الأهداف الاستراتيجية الأخرى بشكل غير مباشر.

الدوافع الرئيسية لإدارة المخاطر المؤسسية في الهيئة هي:

  • التأكد من الأفراد والادارات يحددون ويديرون المخاطر اللازمة لتحقيق أهداف الهيئة.
  • تحسين عملية صنع القرار الإستراتيجي والتكتيكي.
  • إستيفاء مسؤوليات الحوكمة المؤسسية.
  • توفير الضمانات الكافية للمعنيين وأصحاب المصلحة
Feedback