سياسة الأمن والخصوصية 

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تلتزم بتحقيق أعلى معايير الجودة لتحقيق سعادة المتعاملين والأطراف ذات العلاقة وتعزيز عملياتها وفقاً لاعلى معايير الأمن.

ويندرج تحت أولوياتنا الالتزام بحماية حقوق الخصوصيّة لجميع متعاملينا الذين يزورون الموقع الألكتروني لهيئة رأس الخيمة للمواصلات.

جمع واستخدام المعلومات

تلتزم سياسة الخصوصية والأمان بإرشادات هيئة رأس الخيمة للمواصلات المتعلقة بجمع المعلومات الشخصية واستخدامها، كما تستخدم الهيئة موقعها الإلكتروني للأغراض التالية:

  • جمع المعلومات بهدف تطوير وتحسين تجربة المتعامل، والاستجابة إلى الطلبات المقدمة بدقة، حيث تلتزم الهيئة بعدم إشرك أي طرف آخر في أي بيانات أو معلومات أو عناوين البريد الإلكتروني التي يتم تقدّيمها من خلال الموقع.
  • تقديم تسهيلات المعاملات الإلكترونية أو معلومات الدفع في حال رغبة المتعامل بمشاركة بياناته مع الهيئة.
  • يمكن استخدام قاعدة البيانات والمعلومات ومعالجتها والإفصاح عنها للجهات الحكومية في إمارة رأس الخيمة لإتمام المعاملات عبر الإنترنت والأنظمة الذكية ، وحفظ السجلات مثل الفواتير والتصاريح والتراخيص وغيرها من الأغراض ذات الصلة.
  • جمع إحصائيات الاستخدام لإدارة الموقع الإلكتروني، مثل تقييم المعلومات لتحديد أكثرها وأقلها اهتماماً وتحديد مواصفات التصميم التقني والتعرّف على المسائل المتعلقة بأداء النظام، علماً أن هذه المعلومات لا تتعرف على المتعامل بصفته الشخصية.
  • جمَعُ المعلومات التالية حول زيارتك " -موقع شبكة الإنترنت و/أو عنوان بروتوكول الانترنت "IP" الذي دخلت من خلاله إلى موقع الهيئة، نوع المتصفح ونظام التشغيل المستخدم للوصول إلى موقع الهيئة، تاريخ ووقت الزيارة،  الصفحات التي قمت بزيارتها.

حماية معلومات المستخدم

تسخر الهيئة أحدث التقنيات لحماية كافة المعلومات التي تم تعريفها بأنها حساسة، أو أي بيانات أخرى مطلوب حمايتها من أجل الإيفاء بمتطلبات اللوائح الاتحادية أو المحلية في إمارة رأس الخيمة.

انتقال آمن للمعلومات

يلتزم هذا الموقع بتوفير حماية كافية للمعلومات التي تقدّمها للهيئة، حيث تتضمن  إجراءات حماية إلكترونية ومادية وقانونية للمحافظة على معلوماتك السريّة، إضافة إلى أن الهيئة نعمل على تشفير المعلومات، التي تُعتبر حساسة أو البيانات التي يتعيّن الحفاظ على سريّتها تماشياً مع المتطلبات القانونية.

حماية المعلومات الشخصية

لن تكون معلوماتك الشخصيّة متاحة إلا لموظفي الهيئة الذين تقتضي ظروف عملهم الاطّلاع على تلك المعلومات، ولن تكون تلك المعلومات متاحة لاطلاع الجمهور من دون موافقتك، إضافة إلى أنه لن يتم تبادل أو تداول أي منها مع أي طرف آخر من دون موافقتك المسبقة. ولن يُسمح بالوصول إلى تلك المعلومات إلا لأولئك المؤهلين والمختصّين الذين يتولون تقديم خدمات الهيئة، ويحقّ لك معاينة أو تعديل أو تصحيح معلوماتك الشخصيّة التي زوّدتنا بها في أي وقت.

المواقع والتطبيقات الأخرى

تنطبق سياسة الخصوصيّة هذه على موقع هيئة رأس الخيمة للمواصلات فقط. وعند إعادة توجيهك إلى مواقع خارجية، عليك قراءة سياسة الخصوصيّة الخاصة بها، ولا تتحمّل الهيئة المسؤولية عن أي ضرر أو خسارة قد تنتُج عن تصفُّح تلك المواقع.

اختراق الخصوصية

في حال تلقّيك إخطاراً بوجود تغييرات على حسابك لم تنفذها بنفسك، أو شككت في عدم حماية معلوماتك على موقع الهيئة، نرجو منك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني Info@RAKTA.GOV.AE أو الاتصال بالرقم المجاني 8001700

Feedback