الهيئة تكرم الموظفين المتميزين للعام 2020

الهيئة تكرم الموظفين المتميزين للعام 2020

عقدت الهيئة اجتماع للموظفين المتميزين خلال العام 2020، شكر فيه سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة الموظفين على دورهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والأداء المتميز الذي فاق التوقعات بشكل ملموس.

كما كرم سعادته الموظفين المتميزين في نهاية الاجتماع واثنى على جهودهم، مؤكداً بأن التكريم يأتي تماشياً مع استراتيجية الهيئة لتحفيز وتشجيع الموظفين لبذل المزيد من العطاء للارتقاء بمستوى العمل.

الهيئة تستعرض المشاريع والعمليات التطويرية للعام 2021

ترأس سعادة المهندس/إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة، إجتماعاً لكافة إدارات وأقسام الهيئة، إطلع من خلاله على نتائج المشاريع و المبادرات المنجزة في العام 2020 ومناقشة المشاريع و العمليات التطويرية للعام القادم 2021.

واستعرض الإجتماع  الجدول الزمني لكافة المشاريع وخطط العمل الداخلية للأقسام المستمدة من غايات وأهداف الخطة الإستراتيجية للهيئة وبما يتواكب مع رؤية حكومة رأس الخيمة 2020-2030.

وأكد سعادته على أهمية تكثيف البرامج التدريبية وتنويع ورش العمل والدورات في مختلف المجالات للعام القادم بحيث تضمن التأهيل المناسب لمواكبة المتغيرات والتطورات التي يشهدها قطاع النقل والمواصلات.

وفي ختام الاجتماع أشاد سعادته بالجهود المبذولة لكافة الإدارات والاقسام خلال العام الحالي داعياً إلى ضرورة وأهمية الإلتزام بتحقيق المستهدفات للمشاريع التطويرية للعام 2021 بما يتماشى مع نهج الهيئة في مجال التطوير و التحسين المستمر.

ورشة تعريفية عن خدمات الهيئة الالكترونية الذكية

ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية الهادفة إلى التحول الالكتروني والذكي، نفذ قسم تقنية المعلومات وحلول النقل ورشة تعريفية عن أخر التطورات الخاصة بالتحول الالكتروني والذكي لخدمات الهيئة، حيث استهدفت الورشة عدد من شركات الامتياز، شركات التأجير والليموزين، ومشغلي الحافلات المدرسية، والشركات السياحية في الإمارة. وتطرقت الورشة إلى تعريف الحضور بالنظام الجديد التي تعمل الهيئة على تطويره لعرض خدماتها إلكترونياً.

 حيث أن منظومة التحول الإلكتروني التي تنتهجها الهيئة في خدمات التراخيص وغيرها من الخدمات، تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة في التحول الرقمي والذكي بهدف إنجاز المعاملات بسهولة ويسر واستخلاص افكارالمتعاملين ومقترحاتهم التطويرية للوصول إلى أعلى مستويات رضا المتعاملين.

حملة توعوية حول اجراءات المفقودات في وسائل النقل

 الهيئة حملة توعوية لسائقي مركبات الاجرة والحافلات وموظفي مركز الاتصال حول اَلية واجراءات الابلاغ عن المفقودات والمعثورات بهدف خفض نسبة المفقودات وزيادة نسبة المعثورات في وسائل المواصلات في امارة راس الخيمة وذلك من خلال النشرات الالكترونية وعن طريق نظام البوصلة الذكي لتدريب السائقين.

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تعيد تشغيل خدمة السكوترات الكهربائية بالتعاون مع شركة “فينيكس”

كشفت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن إعادة تشغيل خدمة السكوترات الكهربائية بالتعاون مع شركة “فينيكس”FENIX  وذلك من خلال نشر 200 سكوتر سياحياً في 10 مواقع حيوية مختلفة بإمارة رأس الخيمة. حيث يعد مشروع وحدات التنقل المصغرة ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية المعتمدة للمشاريع المستحدثة للعام 2020 – 2025.


وأكدت الهيئة أن هذه الوسيلة الجديدة والمتاحة للشرائح كافة ستوفر الوقت والجهد في قصد المواقع المختلفة، خاصة القريبة من بعضها بعضاً، وستوفر لهم وسيلة أكثر استدامة وذكاءً للتنقل من مكان إلى آخر بعيداً عن استخدام المركبات. حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى سكوترات “فينيكس” عبر تطبيق الهواتف المتحركة FENIX بتعرفة تبدأ ب 3 دراه. كما يمكنهم الحصول على تعليمات سلامة واضحة داخل التطبيق وإرشادات محلية حول كيفية استخدام السكوترات الكهربائية بشكل قانوني ومسؤول.


وذكر السيد/ محمد هاشم اسماعيل – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل أن تدشين مشروع السكوتر السياحي صديق البيئة سيعزز نظام التنقل المرن في الامارة ويوفر خدمة التنقل إلى الوجهات بأسرع وقت ممكن، خاصة للوجهات القصيرة وبتكاليف مخفضة، حيث يمكن استخدامه بشكل ترفيهي أو بغرض التنقل، مع الحرص على اجراء عمليات الصيانة ووضعها في مواقعها بشكل يومي عن طريق تخصيص فريق ميداني. وقد أكدت FENIX على اتباعها تدابير السلامة خلال جائحة كوفيد19 عبر إجراء عمليات التعقيم المستمرة للأسطول. إضافة إلى أن جميع السكوترات التي توفرها مؤمنة تأمين شامل وتتميز بميزات السلامة المتطورة المزودة ولأول مرة بأجهزة التعقيم الشخصية لضمان أعلى مستويات السلامة للمستخدمين.

كما شدد على ضرورة التزام مستخدمي السكوتر الكهربائي باشتراطات السلامة التي حددتها الهيئة مثل عدم تجاوز السرعة المحددة التي لا تزيد عن 20 كيلومتراً للساعة، و ألا يقل عمر المستخدم عن 14 عاماً، وعدم استخدام أو ترك السكوتر الكهربائي بصورة تشكل إعاقة لحركة المركبات أو المشاة.

ومن جانبه أعرب جيديب المدير التنفيذي لشركة FENIX عن سعادته بإقامة شراكة حصرية طويلة الأمد مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات.

وأضاف: “نريد أن يكون التنقل أسهل وأقل تكلفة، حتى نتمكن جميعًا من الوصول إلى إمكاناتنا. ومع تقديم خدمة السكوتر الكهربائي عالية الجودة في رأس الخيمة ، سيكون لدى المقيمين والسياح الآن طريقة جديدة ، وبأسعار معقولة ، ومريحة وممتعة للتنقل ، مما يشعل التجارة المؤثرة في جميع أنحاء الإمارة. لا شك أن التنقل الأفضل يخلق اقتصادًا أفضل ونشكر هيئة رأس الخيمة للمواصلات على ثقتها في اختيار FENIX لهذه الفرصة. نحن ممتنون للقيام باستثمار هادف في الإمارة ونتطلع إلى التعاون مع المجتمع كشريك موثوق به على المدى الطويل”

اجتماع تنسيقي مع شركة هلا

عقدت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عبر المنصة الافتراضية اجتماعاً تنسيقياً مع شركة هلا لمناقشة سبل تعزيز قطاع النقل ونجاح خدمة هلا تاكسي عبر التطبيق العالمي كريم وذلك بهدف تعزيز ثقة الجمهور في تطوير وتوسيع نطاق الخدمة في الامارة.

في بداية الاجتماع رحب سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة بالحضور، مؤكداً على أهمية هذه الشراكة في توسيع نطاق الخدمة وزيادة معدل الإقبال من خلال مناقشة خطط تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور والمحافظة على ثقتهم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

كما شكر سعادته فريق العمل على الجهود المبذولة والتواصل الفعال بين فريقي العمل في الهيئة وهلا من أجل تقديم خدمات متميزة للمتعاملين بما يحقق رؤية الهيئة 2020-2025 .

حضر الاجتماع كل من السيدة/ كليمانس دوتير – المدير التنفيذي لشركة هلا، والسيدة/ اَن صوفيا – مدير التسويق لشركة هلا، والسيد/ محمد هاشم اسماعيل – مدير ادارة رقابة الجودة والتشغيل، وعدد من موظفي الجهتين.

10أعوام من التطور والإنجازات في قطاع النقل لإمارة رأس الخيمة.

10 اعوام من التطور والإنجازات في قطاع النقل لإمارة رأس الخيمة. حيث حرصت الهيئة على الارتقاء بمستوى خدماتها، ومواكبة التطورات المتلاحقة في كل المجالات لتوفير بيئة نقل إيجابية واَمنة وذكية لجميع سكان الإمارة.

الهيئة تكرم السائقين المتميزين في خدمة هلا تاكسي

إنطلاقاً من حرص الهيئة على تشجيع وتحفيز السائقين المتميزين ، قام السيد/ محمد هاشم اسماعيل – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل بتكريم عدد من السائقين المتميزين في خدمة الحجز الذكي لمركبات الاجرة (هلا تاكسي) عبر تطبيق كريم الذي تم اطلاقه مع بداية شهر يوليو من العام الجاري .

مؤكداً بأن التحفيز يعد ركيزه أساسية في تطوير مستوى الخدمة ورفع مستوى كفاءة السائقين وذلك من خلال تكريم المتميزين وتقديم الجوائز المادية والعينية للسائقين بهدف الوصول إلى أعلى مستويات التميز في الخدمات المقدمة للمتعاملين من مستخدمي وسائل النقل في الإمارة.

أسماء السائقين المكرمين:

  1. قابيل جان قاسم جان – سائق مركبة أجرة لشركة الحمرا تاكسي
  2. حيدر زمان – سائق مركبة أجرة لشركة العربية تاكسي
  3. نادر خان كرامت – سائق مركبة أجرة لشركة العربية تاكسي

ورشة تعريفية بمفهوم التسامح في الإمارات

نظمت هيئة رأس الخيمة للمواصلات بالتعاون والتنسيق مع وزارة التسامح والتعايش ورشة تعريفية عبر المنصة الإفتراضية لموظفيها عن مفهوم التسامح في الامارات وذلك في اليوم الدولي للتسامح والذي يوافق يوم الاثنين 16 نوفمبر 2020.

وتهدف الورشة إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش وقبول الاَخرين سيراً على خطى الوالد مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان اَل نهيان طيب الله ثراه.

حيث شجعت الدولة على ترسيخ قيم التسامح في المجتمع على أسس الاحترام المتبادل مع الآخرين والتعايش و الوئام والانفتاح على العالم بما يعزز  ثقافة الأخوة الانسانية.

والجدير بالذكر أن التعايش يعتبر منهج ورؤية تعمل دولة الإمارات بقيادتها ومواطنيها على تعزيزها وغرس هذه القيم في نفوس أبنائها لتكون ممارسة حياتية يومية لجميع سكان دولة الإمارات.

Feedback