Click to listen highlighted text!

حاكم رأس الخيمة يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة المواصلات في الإمارة

حاكم رأس الخيمة يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة المواصلات في الإمارة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، القرار رقم 7 لعام 2020 بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة رأس الخيمة للمواصلات.

ونصّ القرار على أن يشكّل مجلس إدارة الهيئة برئاسة سعادة/ ناصر سالم عبيد مردد رئيساً ، وسعادة /يوسف محمد إسماعيل نائباً للرئيس، وعضوية كل من سيف حمد قضيب الزعابي، وهاشم أحمد سعيد المنصوري، ومحمد علي الشرهان، وعلي حسن جكه المنصوري.

وحدد القرار بناء على المرسوم  الأميري رقم 1 لعام 2008 مدة العضوية في مجلس إدارة الهيئة بثلاثة سنوات تبدأ من تاريخ صدور  القرار، ويستمر المجلس بعد انتهاء مدة عضويته بأداء مهامه إلى أن يتم تشكيل مجلس إدارة جديد أو تجديد مدة عضويته.

تكريم الهيئة من قبل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة

في إطار التعاون الإستراتيجي المشترك والعمل التكاملي بين الجهتين، قام وفد من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بزيارة مقر الهيئة لتكريم سعادة المهندس/ إسماعيل البلوشي – مدير عام الهيئة وذلك للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والمبادرات والمشاريع التي من شأنها تطوير وتعزيز منهجية الشراكات الاستراتيجية.

حضر من جانب القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة العقيد/ محمد عبيد الخاطري – مدير إدارة الخدمات المساندة، والمهندس رائد/ فاهم زيد الحبسي، والنقيب/ راشد بن ربيعة. وحضر من جانب الهيئة السيد/ محمد هاشم – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل، والسيد/ عبدالله علي – مدير الإعلام والإتصال المؤسسي.

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تشارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في UITP حول الحافلات الكهربائية

في اطار سعي هيئة راس الخيمة للمواصلات الى مواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع افضل المعايير والممارسات العالمية ، فقد شاركت هيئة رأس الخيمة للمواصلات ممثلةً بقسم التخطيط الاستراتيجي والمشاريع الاجتماع الذي نظمته لجنة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الخاصة بالحافلات في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة UITP.

حيث تم عقد الاجتماع عن بعد ومن خلاله تم عرض تجارب الدول الاعضاء في استخدام الحافلات الكهربائية، والمبادرات الجديدة المرتبطة بوسائل النقل ضمن التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة التي تم تنفيذها في ظل ازمة كوفيد 19.

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تتبع المعايير العالمية في الاجراءات الاحترازية المعتمدة حسب الاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP)

في إطار سعي هيئة راس الخيمة للمواصلات للوصول الى افضل المعايير العالمية في تقديم خدمات النقل ولتحقيق المواءمة مع ممارسات وتجارب الدول الاعضاء في اكبر رابطة متخصصة للنقل في العالم UITP ، وهي الشبكة العالمية الوحيدة التي تجمع جميع أصحاب المصلحة في قطاع النقل العام وجميع وسائط النقل المستدامة.

فقد أجرت الهيئة مجموعة من المقارنات المعيارية الخاصة بالاجراءات الاحترازية المتبعة مع افضل ممارسات الدول التي ينشرها الاتحاد العالمي للمواصلات العامة، وتحرص الهيئة على استمرارية تطوير هذه الاجرءات حسب التحديثات الحاصلة في الضوابط والاجراءات الاحترازية المعتمدة دولياً على مستوى المسافرين والمشغلين والمشرعين لخدمات النقل للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

تسهيلات لقطاع الأعمال (شركات الليموزين والمركبات الفخمة)

إنطلاقاً من مساعي هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتلبية احتياجات كافة فئات المجتمع بما فيهم قطاع الأعمال من خلال تقديم تسهيلات مالية واجرائية تماشياً مع رؤية الحكومة بدعم المستثمرين في الإمارة. فقد قدمت الهيئة مجموعة من التسهيلات لاستقطاب الشركات العاملة في قطاع النقل المتخصص بالمركبات الفخمة والليموزين للتسجيل ولتقديم خدمات متميزة في إمارة رأس الخيمة من خلال تطبيق الحجز الذكي لمركبات الليموزين (كريم).

حيث تدعو الهيئة جميع الشركات العاملة في القطاع إلى الاستفادة من هذه الميزات وفقاً للاشتراطات والمعايير المعتمدة لهذا الغرض من خلال مراجعة مركز سعادة المتعاملين في المبنى الرئيسي لهيئة رأس الخيمة للمواصلات.

مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات في لقاء إفتراضي عبر منصة المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة

شارك سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي مدير عام الهيئة في اللقاء الإفتراضي (عن بعد) عبر منصة المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة ، حيث تحدث سعادتة عن القفزة النوعية التي يشهدها قطاع النقل العام في إمارة رأس الخيمة من خلال شبكة وسائل نقل برية وبحرية أكثر راحة وأماناً مدعومة بخدمات ذكية تواكب التطور الذي تشهدة الإمارة في كافة المجالات

مدير عام الهيئة يكرم عدداً من الموظفين المتميزين

ضمن منهجية الهيئة الرامية لدعم وتحفيز الموظفين، كرم سعادة المهندس / إسماعيل حسن البلوشي-مدير عام الهيئة عدداً من الموظفين المتميزين من مختلف إدارات الهيئة وذلك عن أدائهم المتميز في مهامهم الوظيفية خلال الفترة الماضية ومساهمتهم في الإرتقاء بالعمل .

أسماء الموظفين المكرمين:

  1. السيد/ رائد حمدان – مدير السياسيات واللوائح
  2. السيد/ محمد خضر – مدير المالية
  3. السيدة/ فاطمة الشحي – موظف مركز سعادة المتعاملين
  4. السيد/ فيروز الشحي – مفتش
  5. السيدة/ باسمة حامد – إداري سكرتارية
  6. السيدة/ هبه سعد – مشرف مركز الحمرا للإتصال

اجتماع تنسيقي بين الهيئة ودائرة التنمية الاقتصادية

في إطار التعاون المشترك بين الدوائر الحكومية في امارة رأس الخيمة، عقدت هيئة رأس الخيمة للمواصلات اجتماعاً تنسيقياً مع دائرة التنمية الاقتصادية. حيث تناول الاجتماع مناقشة عدداً من المحاور ذات الاهتمام المشترك لتبسيط وتحسين اجراءات اصدار تراخيص أنشطة النقل والمواصلات بهدف جذب وتشجيع المستثمرين في الامارة.

حيث ذكر سعادة المهندس/ إسماعيل البلوشي – مدير عام الهيئة  أن ترخيص أنشطة النقل هو من منطلق تنظيم القطاعات لضمان توفير خدمات نقل اَمنة وموثوقة وذكية لجميع فئات المجتمع بما في ذلك حفظ حقوق المستثمرين في الإمارة.

وأضاف سعادة الدكتور/ عبدالرحمن الشايب – مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية أن الدائرة تسعى بكل السبل الى تحقيق التكامل بينها وبين الجهات المعنية في الامارة لتبسيط اجراءات اصدار وتجديد الرخص التجارية. كما اطلقت الدائرة  مؤخراً خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية ضمن مبادرة المسرعات الحكومية وذلك لتبسيط الاجراءات ولجذب المستثمرين وتحفيزهم.

كما استعرض الحضور المرسوم الأميري رقم (16) لسنة 2020 الخاص بتنظيم القطاع المدرسي في إمارة رأس الخيمة وسبل التعاون المشترك لتطبيق بنود المرسوم بما يحقق جودة الحياه للمواطنين والمقيمين في الامارة.

حضر الاجتماع كلاً من السيد/ رائد حمدان – مدير السياسات واللوائح، والسيد/ سلطان الزعابي – مدير مركز سعادة المتعاملين، والسيد/ ناجي صالح – مساعد إداري من الهيئة. كما حضر السيد/ محمد المحمود – مساعد المدير العام، والسيد/ أحمد إبراهيم – خبير قانوني من دائرة التنمية الاقتصادية.

مداخلة مدير عام الهيئة في برنامج البث المباشر مع إذاعة رأس الخيمة حول تشريع تنظيم قطاع النقل المدرسي في الإمارة

شارك سعادة المهندس/ إسماعيل البلوشي مدير عام الهيئة في لقاء مع إذاعة رأس الخيمة ببرنامج البث المباشر، حيث تحدث سعادته عن اصدار صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة للمرسوم الأميري رقم (16) بشأن تشريع تنظيم قطاع النقل المدرسي في إمارة رأس الخيمة.

سعود بن صقر يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تنظيم نشاط قطاع النقل المدرسي في رأس الخيمة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة اليوم المرسوم الأميري رقم (16)  لسنة 2020 بشأن تنظيم قطاع النقل المدرسي في الإمارة. وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية استراتيجية متكاملة تعكس حرص القيادة الرشيدة في الإمارة على تطوير منظومة متكاملة من التشريعات والقوانين المتطورة والعصرية الكفيلة بمواصلة جهود الارتقاء بكافة الجوانب الخاصة بمستوى ومعايير جودة الحياة في رأس الخيمة.

وينص المرسوم على تكليف هيئة رأس الخيمة للمواصلات بتنظيم قطاع النقل المدرسي وتطبيق الاشتراطات والمعايير القياسية الخاصة لمزاولتها والرقابة على المشغلين للتأكد من الالتزام بها، لضمان توفير خدمات النقل المدرسي وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة والراحة للطلاب.

وأوضح سعادة المهندس إسماعيل البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات أن هذا المرسوم يشكل دفعة قوية لجهود الهيئة ورؤيتها في  تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل اَمنة وموثوقة وذكية.

وأشار سعادته إلى أن المرسوم قد تضمن اشتراطات السلامة للحافلات، وآلية إصدار تصريح مزاولة النشاط للمشغلين،  وشروط إصدار تصاريح مزاولة المهنة لسائقي ومشرفي حافلات النقل المدرسي، وتحديد الأدوار والمسؤوليات، إضافة إلى قائمة المخالفات التشغيلية التي سيتم تطبيقها في حال عدم التقيد بالاشتراطات.

Feedback
Click to listen highlighted text!