هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحصد 7 جوائز عالمية

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحصد 7 جوائز عالمية

ضمن خطتها السنوية  للتميز فقد حققت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عدد 7 جوائز ريادية عالمية ضمن جائزة ستيفي العالمية للشرق الأوسط حيث تضمنت الفئات الفوز بعدد ثلاث جوائز ذهبية وثلاث جوائز فضية وجائزة برونزية وذلك ضمن الفئات التالية:

الجائزة الذهبية – فئة – الابتكار في التعليم وتطبيقات التدريب

الجائزة الذهبية – فئة – الابتكار في علاقات المستثمرين

الجائزة الذهبية – فئة- الابتكار في تجديد وتطوير العلامة التجارية

الجائزة الفضية – فئة – الابتكار في تطبيقات الأعمال المساعدة

الجائزة الفضية – فئة – التميز في الابتكار في مجال المنتجات والخدمات التجارية

الجائزة الفضية – فئة – الإدارة الابتكارية في الحكومة

الجائزة البرونزية – فئة – الابتكار في الطاقة والاستدامة

وقد صرح سعادة المهندس / اسماعيل حسن البلوشي مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات أن هذا الفوز والتتويج بالجوائز جاء تثميناً وتقديراً للجهود المبذولة من قبل الهيئة لتحقيق رؤيتها “الريادة في تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل آمنة وموثوقة وذكية” في امارة رأس الخيمة.

كما أكد سعادتة أن الابتكار واستشراف المستقبل هو نهج استراتيجي تتبعه الهيئة في كافة مشاريعها ومبادراتها ايماناً منها بضرورة مواكبة التطورات العالمية في خدمات النقل والمواصلات.

كما أكد على أن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها بهذه الجوائز العالمية الى المنافسة في قطاع النقل والمواصلات وأن تكون لها مكانة ريادية بين قطاعات النقل في العالم.

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحقق المركز الأول في جائزة برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي فئة “الإنجاز المتفرد”

أحرزت هيئة رأس الخيمة للمواصلات المركز الأول على مستوى الجهات الحكومية المشاركة في جائزة برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي فئة “الانجاز المتفرد” للدورة الرابعة عشر، وذلك تقديراً لجهودها في تنفيذ مباردة فريدة من نوعها على مستوى الدولة وهي إدخال مركبتين كهربائيتين الى اسطول النقل بمركبات الاجرة في الامارة، وتأتي هذه المبادرة لتدعم جهود الهيئة في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحسين الاستدامة البيئية في وسائل النقل عبر خفض انبعاثات الغازات الدفيئة وترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض التكاليف. وترمي هذه الجائزة الى تلبية مساعي الحكومة الرامية الى تحسين الفاعلية والكفاءة المؤسسية والخدمات الحكومية التي تقدمها للمتعاملين والمجتمع .

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحقق المركز الثاني في جائزة الإستدامة البيئية على مستوى الجهات الحكومية في إمارة رأس الخيمة

حققت هيئة رأس الخيمة للمواصلات المركز الثاني على مستوى الجهات الحكومية المشاركة في جائزة الاستدامة البيئية التي نظمتها هيئة حماية البيئة والتنمية في العام 2020 وذلك تقديراً لجهودها في تنفيذ مشاريع ومبادرات استراتيجية تهدف للحدّ من البصمة البيئية وتخفّض من الانبعاثات الكربونية وتساهم في تحقيق الاستدامة البيئة في الامارة، وعلى رأسها مشروع استبدال مركبات الاجرة بمركبات هايبرد صديقة البيئة وإدخالها المركبات الكهربائية إلى الأسطول كتجربة رائدة محلياً.

وتكمن أهمية الجائزة في ترسيخ مبادىء التنمية المستدامة، وتعزيز الشعور بالمسؤولية البيئية المجتمعية، وتعميم مفهوم الثقافة البيئية في مختلف القطاعات. كما تم التقييم اعتماداً على ثلاثة معايير أساسية تمثلت في السياسات الداعمة للاستدامة البيئية، والمبادرات البيئية لحماية البيئة واستدامة الموارد الطبيعية، والنتائج والتأثيرات من خلال المنفعة العائدة على المعنيين.

Feedback