أعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات وضمن استراتيجيتها للتحول الذكي في الخدمات، عن إطلاق تطبيق “راك باص” والذي يعد الأول من نوعه حيث يوفر التطبيق عدة مزايا ريادية تساهم في تعزيز رحلة المتعاملين من مستخدمي وسائل النقل العام عبر المدن. كما يساهم التطبيق في الحفاظ على التباعد الإجتماعي كونه يتيح إمكانية حجز الرحلات من أي مكان وفي أي وقت بما يدعم الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الهيئة للحد من إنتشار فيروس كوفيد-19 .

ومن جانبه قال سعادة المهندس / إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة أن تطبيق “راك باص” يأتي انسجاماً مع رؤية الهيئة (الريادة في تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل آمنة وموثوقة وذكية) ويخدم غايتها الاستراتيجية الأولى (تكامل النقل) والغاية الخامسة (المرونة والمستقبل).

حيث أعرب سعادته عن سروره بإطلاق منصة ذكية تتضمن مزايا متعددة تشمل تخطيط وتتبع مسار الرحلة، تحديد الوجهة، معرفة مواعيد الرحلات، اختيار المقاعد وفقاً لفئة المتعامل من (النساء وكبار السن وأصحاب الهمم)، كما يتيح التطبيق امكانية اختيار خدمات إضافية من قائمة الخدمات المتاحة واختيار طريقة الدفع المناسبة.

والجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على إحداث نقلة نوعية للمساهمة في تقديم خدمات نقل ريادية لمتعامليها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية حيث تعمل على تخطيط وتصميم نماذج نقل جديدة في إمارة رأس الخيمة لتوفير خدمات ذكية ومتنوعة تخدم كافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار.

Feedback